معادلة الدراسات بين إسبانيا والمغرب

Picture of Miguel Ángel Pollino

Miguel Ángel Pollino

Coordinator of LegalSpain

تمتد التعليم الثانوي في إسبانيا على مدار 6 سنوات. الأربع سنوات الأولى إلزامية وتشكل التعليم الثانوي الإلزامي (ESO). بمجرد الانتهاء من ESO ، يمكن دخول الباكالوريا ، وهي فترة تحضيرية لمدة عامين للدخول إلى الجامعة الإسبانية. الباكالوريا في إسبانيا لها فروع مختلفة تعتمد على ما ترغب في دراسته ، على سبيل المثال: الباكالوريا العلمية التقنية ، الباكالوريا الفنية ، الباكالوريا الإنسانية ، إلخ. بعد اكتمال الباكالوريا ، من الضروري اجتياز بعض امتحانات القبول في الجامعة للوصول إلى التعليم العالي.

«إذا كنت من المغرب أو تنهي دراستك الثانوية هناك وتفكر في متابعة دراستك الجامعية في إسبانيا، سيكون هذا المنشور مفيدًا بالنسبة لك لمعرفة معادلة الدراسات بين إسبانيا والمغرب.

بمجرد اختيارك إسبانيا كوجهة لمواصلة دراستك، ستحتاج إلى مراعاة جوانب مختلفة مثل التحضير لاختبارات PCE وتوحيد عنوان شهادة التعليم الثانوي الخاص بك.

فيما يتعلق بالتحضير لاختبارات PCE، يمكننا أيضًا مساعدتك. إحدى شركاتنا هي مدرسة PCE: أكاديمية رائدة عالميًا في التحضير للاختبارات والوحيدة المتخصصة 100٪ في التحضير لها. ليس هناك أي أكاديمية تنافس على مستوى المدرسين والمناهج والمواد معنا. لا تقبل التقليد واطلب منا!

بالنسبة لعملية التوحيد، بصفة عامة ستحتاج إلى شهادة دراستك وشهادة التأهيل الخاصة بك مصدقة بشكل مناسب. لهذا، من المفيد معرفة معادلة الدراسات بين هاتين البلدين. يمكننا أن ندير عملية التوحيد بالنسبة لك من البداية حتى النهاية، بفريقنا الأكثر استعدادًا وخبرةً.

 

معادلة الدراسات بين إسبانيا والمغرب

الإجباري (ESO)، والذي يستمر لمدة 4 سنوات، والباكالوريا، والذي يستمر لمدة سنتين.

التعليم الثانوي الإجباري (ESO) في إسبانيا يعادل أربع سنوات موزعة من الصف الأول إلى الصف الرابع من ESO. السنوات 1 و 2 و 3 من ESO في إسبانيا تتوافق مع الصف 1 و 2 و 3 من Secondaire Collégial في المغرب.

السنة الرابعة من ESO في إسبانيا تتوافق مع Tronc Comun في المغرب.

السنتين من الباكالوريا في إسبانيا تتوافق مع السنة 1 و 2 من Baccalauréat في المغرب.

هنا يمكننا رؤية جدول المعادلة للدراسات بين إسبانيا والمغرب:

 

 

Stage of education in Spain Duration Equivalence in Morocco
1st ESO 1 year 1º of Secondaire Collégial
2nd ESO 1 year 2º of Secondaire Collégial
3rd ESO 1 year 3º of Secondaire Collégial
4th ESO 1 year Tronc Comun
Baccalaureate 2 years 1º and 2º of Baccalauréat

 

 

 

استنتاج

من المهم أن نلاحظ أن هذه المعادلة صالحة فقط بين إسبانيا وإندونيسيا. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك اختلافات في المحتويات ومنهجيات التعليم بين الأنظمة التعليمية المختلفة. إذا كنت ترغب في الدراسة في إسبانيا، فإن LegalSpain هي الوكالة التي ستساعدك في تحقيق ذلك. هل تحتاج إلى مساعدة في التوحيد أو في التحضير لاختبارات PCE؟ هل تحتاج إلى استشارة مهنية وشخصية؟ اكتب لنا وسنساعدك في تحقيق أهدافك وأحلامك!

error: Content is protected !!

GET YOUR FREE GUIDE!

Get your updated guide for 2024.
You will know all the requirements to be able to live and study in Spain.

Don’t miss out on your free ebook!